العريش سات

العريش سات

منتدى ترفيهى ثقافى


    البابا فى هولندا

    شاطر
    اسلام المطرى
    اسلام المطرى

    ذكر عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    البابا فى هولندا

    مُساهمة من طرف اسلام المطرى في الأحد أكتوبر 17, 2010 6:23 am



    عقد البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اجتماعه مع الشعب القبطى أثناء زيارته الرعوية الثالثة لهولندا لأول مرة فى تاريخ الكنيسة القبطية بمقر كنيسة القدس "بوفلس الرسول"، حيث مطرانية الأقباط الكاثوليك بهولندا وسط حضور خمسة آلاف قبطى من أقباط هولندا وممثلى مختلف الكنائس.

    بدأ الاحتفال بكورال لفريق ترانيم الأطفال لكنيسة العذراء بامسترادم كانت ترنيمة "الحلم حقيقة البابا شنودة فى هولندا" والتى أشعلتها هتافات الشعب القبطى، رافعين أعلام تحمل صورة البابا وسط زغاريد السيدات.

    رحب البابا فى كلمته بمندوب كنيسة الفاتيكان والشعب القبطى، وقال إننى سعيد جداً لأننى وسطكم وأشكر محبتكم الحقيقية وأشكر الله الذى جعلنى أحضر لنيل هذه البركة، كما أشكر جميع كهنة هولندا الذين قاموا بهذه الأعمال الضخمة فى هذه الكنائس.

    وتكلم البابا فى عظته داخل الكنيسة الكاثوليكية عن "الطريق الروحى"، قائلاً: "تفكر فى حياتك الروحية وكيف تبدأ ولابد أن يعطى كل أنسان لربنا مساحة من وقته، خاصة أن البعض يقول لنفسه أنا معنديش وقت علشان أصلى أو أروح الكنيسة، فلابد أن تفكر جيداً فى الطريق الروحى جيدًا".

    وأضاف: "عليك أن تستيقظ قبل أن يتدخل الله ويوقظك بحادث أو مرض ولابد أن تسأل نفسك ما علاقتك بالله؟ وهل أنت قريب منه؟ ثم تتوب من الخطيئة، فكما جاء بالكتاب المقدس "إذا لم تتوبوا فجميعكم ستهلكون"، فالتوبة هى أول الطريق للمسيح.

    وطالب البابا، أن يحاسب كل شخص نفسه جيداً ولا يفعل الخطيئة وأن يفكر فى الطريق الأحسن والأفضل وأن يبتعد عن كل ما يقرب إلى طريق الخطيئة، قائلاً: "عليك أن تسلك طريقك الروحى أولاً وحاول تسخير حياتك إلى الحياة إلى المسيح والطريق واختيار الطريق الروحى إلى أن تصل إلى نقاوة القلب، وهى محبة الله للإنسان".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 24, 2019 9:13 am