العريش سات

العريش سات

منتدى ترفيهى ثقافى


    التطورات الامنية في اليمن

    شاطر
    avatar
    اسلام المطرى

    ذكر عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    التطورات الامنية في اليمن

    مُساهمة من طرف اسلام المطرى في الأحد أكتوبر 17, 2010 6:58 am


    رويترز) - يحاول اليمن التصدي لجناج اقليمي لتنظيم القاعدة صعد هجماته على اهداف غربية واقليمية في الدولة المجاورة للسعودية.
    وتسعى صنعاء في الوقت نفسه لتثبيت الهدنة مع المتمردين الحوثيين لانهاء حرب اهلية في الشمال تندلع وتخمد منذ عام 2004 وانهاء تمرد انفصالي في الجنوب.
    وفيما يلي التطورات الامنية في اليمن خلال شهر:
    أبين 16 اكتوبر - قالت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها على الانترنت ان اثنين من متشددي القاعدة قتلا في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على دورية للجيش. ونفى الموقع تقارير ذكرت انه تم تدمير دبابتين في الهجوم الذي وقع بالقرب بلدة مودية لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن الاضرار أو الخسائر في الارواح.
    صنعاء 16 اكتوبر - قالت وزارة الداخلية اليمنية في موقعها على الانترنت ان السلطات اعتقلت صالح الريمي وهو يمني كان يقيم في السعودية متهم بتقديم أموال للقاعدة عندما وصل الى مطار صنعاء.
    أبين 16 اكتوبر - أصيب ضابط مخابرات بارز ومساعده في انفجار سيارة ملغومة في محافظة ابين الجنوبية.
    صنعاء 16 اكتوبر - خصصت السلطات جائزة قيمتها حوالي مئة الف دولار مقابل الادلاء بمعلومات عن ثمانية مطلوبين يشتبه في انهم اعضاء في القاعدة.
    أبين 14 أكتوبر - نجا محافظ أبين دون ان يمسه أذى من محاولة اغتيال يشتبه أنها من تنفيذ تنظيم القاعدة. وقتل قائد الشرطة في منطقة مودية في هجوم يشتبه أنه من تنفيذ القاعدة.
    عدن 12 اكتوبر - اعتقلت الشرطة 19 من اعضاء القاعدة في عدن عقب انفجارين في ناد رياضي يوم الاثنين تسببا في مقتل شخصين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 17, 2018 11:57 pm