العريش سات

العريش سات

منتدى ترفيهى ثقافى


    ليس باسطورة يامسى

    شاطر

    سعيد الطربانى

    ذكر عدد المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    ليس باسطورة يامسى

    مُساهمة من طرف سعيد الطربانى في الإثنين أكتوبر 18, 2010 9:37 am





    ماذا فعل بكاس العالم !!...لايمكن ان يقارن بماردونا وزيدان لانهم اساطير!! ......لايساوي شيئ من دون تشافي وانيستا!! لم يسجل الا في الفرق الصغيره!!

    هذا حال كل من ملئ الحقد قلبه واعمى اعينه ليمنعه من الاستلذاذ باداء الساحر والاعجوبه الثامنه لهذا الزمان .....هو حال كل جاهل كرويا اومن يعيد كلام الجاهلين من دون تفكير .
    لنفتح الباب على فشل كأس العالم بين قوسين ...هل فشًل منتخب في كأس العالم يعني فشل لاعب ؟...اوفشل مدرب اسطوره كرويا وليس باسطوره تدريبيه في قيادة اسماء كبيره لعدم الفشل, يتحملها ايضا لاعب يسمى ب ميسي؟ ام انهم تناسو اني ميسي لم يلعب في مركزه المعتاد! وان كرة القدم تعتمد على الحظ ولا تعترف بالاداء ؟ فكلنا رأينا القائم والعارضه وهي تمنع ضربات الساحر .......... وتعملق حراس المرمى امامه.... ام لم يشاهدو الاهداف التي صنعها لزملائه؟ ...لا اعلم هل كان على ميسي ان يدافع وان يحرس مرماه ويسجل ويصنع اللعب لزملائه بفريق اقل ما يمكن ان نقول عنه يلعب بعشوائيه ودون اي تنظيم وبفقر تكتيكي سببه المدرب بدون ادنى شك .

    لنغلق الباب على الفشل في كاس العالم لنفتح بابا اخر لكلمة اسطورة التي كثرت وانتشرت هذه الايام فلا تطلق كلمة اسطوره الا على زيدان ورونالدو وماردونا وبيليه وحجة من يقول هذا هو انجازات هؤلاء واهم انجازتهم هو كاس العالم
    فلو احرز ميسي هذا الكأس لاصبح اسطوره ....هل كلمة اسطورة تتكلم على الانجازات ام على الاداء ....... لا اعرف ماذا تعني كلمة اسطورة بنظر المحنكين والمفلسفين والمنظرين كرويا هل تشافي هرنانديز وانيستا اصبحو اساطير لاحرازهم بطولتي شامبيونزليغ و سداسيه تاريخيه و كاس اوروبا وكاس العالم؟
    اليست هذه انجازات زيدان ولا اعتقد انا ماردونا اتى بمثلها!! .... و لا اعلم اذا ماردونا احرز كأس العالم ومنتخب الارجنتين يتكون من لاعب ليطلق المحنكين كرويا كلمة (جاب كأس العالم لحاله,اعتقد انو رجع على الارجنتين بالكاس في طياره مستقله)
    ولكني شاهدت كأس العالم 98 ومتاكد اني شاهدت فرنسا تشارك ب 11 لاعب ذوي خبره عاليه فهل زيدان هو من حرس المرمى ومن دافع ومن سجل جميع اهدافهم ومن درب المنتخب!! لا اشك بقيمة زيدان كلاعب ذو شخصيه جميله وواثقه واداء جميل ولكنه فشِل ايضا بوجود لاعبين كبار جدا بجانبه بالمحافظه على دوري الابطال وحتى الدوري الاسباني .....ولاننسى انا ميسي (المحظوظ كما يقولون ) دخل كاس العالم وهو الافضل فيه فتسابق المدربين في بينهم لايجاد الخلطه السحريه لايقافه فمنهم من راقبه ب3 لاعبين ومنهم من منع الكره لتصل اليه ومنهم من منعه من تمريرها ومنهم من نسي ال11 الاخرين ليطلق تصريحه سنهزم ميسي ومنهم من بنا جدار برلين(تشيلسي)!! والاخر اعجبته هندسة صور الصين العظيم(الانتر)!! ولا اعتقد انا ماردونا او زيدان واجهو نفس هذه الخطط الحربيه الدفاعيه
    ......
    .ويتفلسف البعض ليطلقون قاعدة جديدة في علوم الرياضيات والجبر ومنهم من حاول اثباته
    ميسي =تشافي + انيستا
    تشافي =انيستا – ميسي
    غاب انيستا وسجل ميسي وغاب تشافي وسجل ميسي ولا انكر ان اداء فريق برشلونه باكمله يساعد ميسي على الظهور لتعوده على تكتيك الفريق
    واداءه وليس على لاعب معين ولا اشك بقدرات تشافي وانيستا في قيادة فريق برشلونه ولكني ايضا لا اشك بجهل الكثير في امور الكره ولا اعلم من يقول ان ميسي لم يسجل في الفرق الكبيره لم يشاهده وهو يسجل في مدريد 7 اهداف وفي ارسنال وبايرن ميونخ وامام مانشستر في نهائي الابطال وليون الفرنسي وغيرهم ولسوء حظه فشل في اختراق جدران الانتر وتشلسي ليسقط عنه لقب الاسطوره!!
    ولكن من الحب ما قتل , حبهم للمرنغي وللانتر وللشياطين وغيرهم يعميهم ان يرو ما اراه انا وغيري من اداء رائع سهل ممتنع يتذوق فيه المتفرج الواعي اجمل اطباق المتعه لم ارا احدا يقرب اليه حتى ...لا يمكنني الا ان اقول انى ميسي لا يستحق لقب اسطوره بل يستحق ما هو افضل من هذا اللقب وكيف لا يكون كذالك وهو اعجوبة هذا الزمان

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 1:56 pm