العريش سات

العريش سات

منتدى ترفيهى ثقافى


    بن لادن في باكستان على الارجح تحت حماية عناصر استخبارات

    شاطر
    avatar
    احمد بكير

    ذكر عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    بن لادن في باكستان على الارجح تحت حماية عناصر استخبارات

    مُساهمة من طرف احمد بكير في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 7:40 am







    بن لادن في باكستان على الارجح تحت حماية عناصر استخبارات محليين


    (AFP) – منذ 17 ساعة
    كابول (ا ف ب) - افادت شبكة سي ان ان الاخبارية الاميركية الاثنين نقلا عن مسؤول رفيع في حلف شمال الاطلسي، ان زعيم القاعدة اسامة بن لادن والمسؤول الثاني في التنظيم ايمن الظواهري يعيشان في شمال غرب باكستان بحماية بعض عناصر اجهزة الاستخبارات المحلية.
    وسارعت باكستان الى نفي هذه المعلومات "نفيا قاطع" وذلك على لسان وزير داخليتها رحمن مالك.
    كما اكد هذا المسؤول الاطلسي الذي لم يتم كشف هويته، ان زعيم طالبان افغانستان الملا عمر تنقل خلال الاشهر الماضية في باكستان بين مدينتي كويتا (جنوب غرب) وكراتشي (جنوب).
    وبحسب هذا المصدر، فان بن لادن الذي تلاحقه الولايات المتحدة لتدبيره اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، يعيش في ظروف جيدة في احدى المناطق القبلية المحاذية لافغانستان، "بحماية السكان وبعض اعضاء اجهزة الاستخبارات الباكستانية".
    واضاف المسؤول ان المصري ايمن الظواهري موجود في المنطقة نفسها لكن في مكان اخر، مشيرا الى ان "ايا (من قادة القاعدة) لا يعيش في كهف"، في اشارة الى ان بن لادن والظواهري يعيشان في ظروف جيدة.
    وقال الوزير الباكستاني ردا على سؤال حول الموضوع خلال مؤتمر صحافي في كراتشي "انفي نفيا قاطعا المعلومات عن وجود اسامة بن لادن، ايمن الظواهري او حتى الملا عمر في باكستان".
    واضاف مالك "لقد قلنا على الدوام انه اذا كان لدى احدهم بعض المعلومات ليفيدنا بها، سنتخذ تدابير. ان اسامة بن لادن و (زعيم طالبان باكستان) حكيم الله محسود و (القائد في حركة التمرد الاسلامي) الياس كشميري وسائر الارهابيين الاخرين هم عملاء معادون للاسلام ولباكستان ومرتزقة قتلة. اذا كان لدينا من معلومات سنتحرك ضدهم. اسامة بن لادن ليس في باكستان".
    ومن ناحيته، قلل المتحدث باسم البيت الابيض تومي فيتور من اهمية تصريحات مسؤول الحلف الاطلسي لمحطة "سي ان ان". وقال في واشنطن "نواصل البحث عن اسامة بن لادن والقاعدة في اي مكان كي لا يتمكنوا من مهاجمة الشعب الاميركي".
    واكد مسؤولون اميركيون عدة في السنوات الاخيرة من بينهم مؤخرا وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ان بن لادن موجود في المناطق القبلية المعزولة في شمال غرب باكستان.
    واعتبر خبراء عدة في شؤون القاعدة ان بن لادن موجود في وزيرستان الشمالية وهي منطقة جبلية تعتبر من ابرز مخابئ مقاتلي طالبان الافغان والباكستانيين وحلفائهم من القاعدة.
    الا ان اي دليل لم يقدم لدعم هذه الافتراضات، اذ فقد اثر اسامة بن لادن منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
    واعتقل عشرات من كوادر القاعدة خلال السنوات الاخيرة على يد القوات الباكستانية، الا ان الولايات المتحدة التي قتلت ايضا عشرات من هؤلاء عير قصفها اياهم بواسطة طائرات من دون طيار في المناطق القبلية، تحض اسلام اباد بشكل متكرر على اتخاذ تدابير اضافية ضد شبكات الاسلاميين المتطرفين.
    وتاخذ واشنطن خصوصا على باكستان عدم القيام بتحركات كافية ضد بعض حلفاء القاعدة، على وجه الخصوص طالبان الذين يشنون من الاراضي الباكستانية هجمات على القوات الاميركية والاطلسية في افغانستان المجاورة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 24, 2019 8:28 am