العريش سات

العريش سات

منتدى ترفيهى ثقافى


    مقاتلو "الشباب المجاهدين" يعرضون جثة جندى من "اميصوم" بمقديشيو

    شاطر
    avatar
    سيف السويركى

    ذكر عدد المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 15/10/2010

    مقاتلو "الشباب المجاهدين" يعرضون جثة جندى من "اميصوم" بمقديشيو

    مُساهمة من طرف سيف السويركى في الإثنين أكتوبر 25, 2010 7:56 am



    عرض مقاتلون من حركة "الشباب المجاهدين" المتمردة فى الصومال اليوم، الأحد، جثة جندى قالوا إنه ضمن جنود قوة الاتحاد الأفريقى لحفظ السلام فى الصومال، أميصوم، فى شارع بمقديشيو.

    ونقلت إذاعة "شبلى" الصومالية عن المتحدث باسم حركة "الشباب المجاهدين" شيخ على محمد راج قوله، إن الجندى القتيل من أوغندا ولقى حتفه خلال اشتباك وقع الليلة الماضية فى إحدى قواعد اميصوم فى مقديشيو، لكن متحدثا باسم قوة "اميصوم" أكد فقط وقوع الاشتباك وامتنع عن تأكيد فقد هذا الجندى.

    وقال المتحدث باسم حركة الشباب، إن مقاتليهم هاجموا وحدة تابعة لقوة اميصوم فى مقديشيو الليلة الماضية وقتلوا عددا من الجنود وجلبوا معدات عسكرية وأشار إلى أن هذه الجثة لأحد الجنود القتلى، وقال شهود عيان إن مقاتلى الشباب عرضوا الجثة وبطاقة هويته له قرب سوق باروبه فى مقديشيو.

    وتضم قوة "اميصوم" التى نشرت فى مارس 2007 أكثر من 7 آلاف جندى من أوغندا وبورندى وتضطلع بشكل رئيسى بمهمة حماية الحكومة الصومالية المؤقتة التى تحظى بدعم الغرب.

    ويعيش الصومال فى حالة فوضى وبدون حكومة مركزية فعالة منذ أكثر من 20 عاما منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد سياد برى عام 1991، كما تواجه محاولات الحكومة الانتقالية الصومالية لتثبيت سلطتها تحديات من جانب الجماعات الاسلامية العديدة من بينها جماعة "الشباب المجاهدين" وميليشيا "الحزب الاسلامى" اللتين تسيطران على أجزاء من العاصمة مقديشيو ومساحة أخرى كبيرة فى جنوب البلاد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 24, 2019 8:33 am