العريش سات

العريش سات

منتدى ترفيهى ثقافى


    رحمة النبى

    شاطر

    البنديرى

    ذكر عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 25/10/2010

    رحمة النبى

    مُساهمة من طرف البنديرى في الإثنين أكتوبر 25, 2010 7:11 am

    أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة
    حدثنا محمد بن الصباح بن سفيان أخبرنا عبد العزيز يعني بن أبي حازم قال حدثني أبي عن سهل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وقرن بين إصبعيه الوسطى والتي تلي الإبهام.سنن أبي داود(صححه الألباني).

    الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله
    حدثنا يعقوب بن حميد بن كاسب ثنا عبد العزيز الدراوردي عن ثور بن زيد الديلي عن أبي
    الغيث مولى بن مطيع عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وكالذي يقوم الليل ويصوم النهار.سنن ابن ماجة(صححه الألباني).
    أبغوني الضعفاء فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم
    وقال صلى الله عليه وسلم( أبغوني الضعفاء فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم ) صححه الألباني.
    إني أحرج حق الضعيفين اليتيم والمرأة
    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا يحيى بن سعيد القطان عن بن عجلان عن سعيد بن أبي سعيد عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أحرج حق الضعيفين اليتيم والمرأة .سنن ابن ماجة(حسنه الألباني).
    (أحرج أي ألحق الحرج، وهو الإثم،بمن ضيع حقهما، وأحذر من ذلك وأزجر عنه بشدة).
    إذا أم أحدكم الناس فليخفف فإن فيهم الضعيف
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أم أحدكم الناس فليخفف فإن فيهم الصغير والكبير والضعيف والمريض وذا الحاجة وإذا صلى لنفسه فليطول ما شاء . صحيح الجامع(صححه الألباني).
    ادعوا لي بني أخي فجيء بنا كأنا أفرخ
    حدثنا عقبة بن مكرم وبن المثنى قالا ثنا وهب بن جرير ثنا أبي قال سمعت محمد بن أبي يعقوب يحدث عن الحسن بن سعد عن عبد الله بن جعفر أن النبي صلى الله عليه وسلم أمهل آل جعفر ثلاثا أن يأتيهم ثم أتاهم فقال لا تبكوا على أخي بعد اليوم ثم قال ادعوا لي بني أخي فجيء بنا كأنا أفرخ فقال ادعوا لي الحلاق فأمره فحلق رؤوسنا.سنن أبي داود(صححه الألباني).
    أنا امرأة قعدت على أيتام لي
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا أول من يفتح باب الجنة إلا أني أرى امرأة تبادرني فأقول لها ما لك ومن أنت فتقول أنا امرأة قعدت على أيتام لي .ضعيف الترغيب والترهيب(ضعفه الألباني).
    كان يمشي مع الأرملة والمسكين فيقضي لهم الحاجة
    أخبرنا محمد بن عبد العزيز بن غزوان قال أنبأنا الفضل بن موسى عن الحسين بن واقد قال حدثني يحيى بن عقيل قال سمعت عبد الله بن أبي أوفى يقولكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر الذكر ويقل اللغو ويطيل الصلاة ويقصر الخطبة ولا يأنف أن يمشي مع الأرملة والمسكين فيقضي له الحاجة .سنن النسائي(صححه الألباني).
    ** صلى الله عليك وسلم يا حبيبي يا رسول الله ..

    يا رحمة مهداة من رب العالمين..
    فأنت يا حبيبي , نصير الضعفاء والمساكين و الأيتام , وأنت الذي تحث الناس على رعايتهم والوقوف بجانبهم وذلك بأن أعطيتهم الحافز لذلك ...ألا وهو الجنة وليس الجنة فحسب ولكن بجوارك يا حبيبي يا رسول الله... صلى الله عليك وسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 5:56 am